مراجعة أوراق 6500 سيارة وبدء الإفراج الجمركي أول أغسطس لسيارات المعاقين | تفاصيل


الاثنين 29 يوليو 2024 | 03:58 مساءً
الاستعلام عن سيارات المعاقين
الاستعلام عن سيارات المعاقين
العقارية

تنتهي اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها في وقت سابق لمراجعة بيانات سيارات المعاقين من إرسال تقريرها النهائي لمجلس الوزراء بعدد السيارات صاحبة الأوراق السليمة، والتي من المتوقع الإفراج عنها خلال الأول من أغسطس المقبل.

الإفراج عن 105 من ميناء السخنة 97 من السويس

وقد بدأت الجمارك في الإفراج الفعلي عن 97 سيارة بميناء بورسعيد بعد استيفاء الأوراق وثبوتية صحتها وفق الإجراءات المتبعة من وزارة التضامن الاجتماعي مروراً بالتسليم من على أرض الميناء في الفترة القليلة الماضية.

وقالت مصادر بمصلحة الجمارك في تصريحات صحفية، إن هناك 105 سيارة معاقين سيجري الإفراج الجمركي عنها خلال الساعات القليلة المقبلة من ميناء السخنة، بعد ثبوت صحة أوراق أصحابها من المعاقين، فيما انتهت اللجنة الوزارية بشكل نهائي من مراجعة 1050 سيارة وتم ثبوت صحة أوراق 6500 سيارة معاقين.

كما كشفت مصادر مطلعة علي ملف سيارات المعاقين، إن حجم الأرضيات المتأخرة علي سيارات المعاقين خلال الشهريين الماضيين بلغت 1.8 مليون دولار، وقابلة للزيادة خلال الفترة القليلة المقبلة، فيما سيتم تسوية تلك المديونيات بمعرفة الموانئ ومصلحة الجمارك في الفترة القليلة المقبلة.

شعبة وكلاء السيارات تخاطب الغرف التجارية للتدخل

وتقدمت في وقت سابق شعبة وكلاء وموزعي وتجار السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، بخطاب لاتحاد الغرف بضرورة التدخل لحل أزمة التوقف الكامل للـ ACI وتحديداً لبند سيارات الركوب، مع صعوبة تنفيذ القرار القرار الوزاري الخاص بضرورة وجود مراكز صيانة معتمدة طبقا للتوزيع الجغرافى تتناسب طاقاتها الاستيعابية للخدمة مع عدد المركبات المباعة سنويا بالسوق المحلى، ونسبة الـ 15%، لتوافر قطع الغيار الأساسية ذات الصلة بجداول الصيانة الصادرة.